نموذج رسالة طلب زواج من الخارج سلطنة عمان 2024 جاهز

نموذج رسالة طلب زواج من الخارج سلطنة عمان 2024 جاهز
نموذج رسالة طلب زواج من الخارج سلطنة عمان

يمكن للمواطنين العمانيين طلب وثيقة عقد زواج بخطوات بسيطة، كما تم إصدار المرسوم السلطاني رقم 23 لسنة 2023 في شأن زواج العمانيين من أجانب والذي وفر العديد من التسهيلات الخاصة بعقود الزواج.

نموذج رسالة طلب زواج من الخارج

لا يحتاج المواطن العماني (أو المواطنة العمانية) الراغب بالزواج من أجنبية إلى وثيقة رسالة طلب الزواج من الخارج، حيث نص المرسوم السلطاني رقم 23 لعام 2023 على أن جميع عقود الزواج يتم توثيقها من قبل دوائر الكاتب بالعدل، حتى ولو كان أحد طرفي عقد الزواج أجنبي. [1]

حالات استخراج عقد زواج من الخارج

فيما يلي حالات استخراج تصريح زواج من الخارج سلطنة عمان:

  • يتم المصادقة على الوثائق والمحررات التي تثبت زواج مواطن عماني من أجنبية (أو زواج مواطنة عمانية من أجنبي) والتي تم استخراجها من داخل سلطنة عمان بنفس طريقة توثيق عقود الزواج إذا كان الطرفين مواطنين عمانيين.
  • يتم مصادقة عقود الزواج الأجنبية التي تؤكد زواج مواطن عماني من أجنبية (أو مواطنة عمانية من أجنبي) من قبل الجهات المعنية في البلد الذي صدرت عنه، كما يتم المصادقة عليها من قبل وزارة الخارجية العمانية، وتعامل معاملة الوثائق العمانية الرسمية بعد المصادقة عليها.
  • بالنسبة للوثائق والمحررات التي تثبت زواج العمانيين من أجانب والتي صدرت قبل صدور المرسوم السلطاني 23 لعام 2023، يتم المصادقة عليها وتوثيقها من وزارة الخارجية العمانية وتعامل معاملة الوثيقة الرسمية.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *